الجمعة، 31 ديسمبر 2010

حادثة روزوال: فرضية المركبة الفضائية

 

 

 في كتابه الذي يحمل عنوان " سقوط في كورونا " نشر فريدمان ما كان الضابط مارسال قد صرح به مما شاهده، حيث يقول: " عندما وصلنا إلى المكان جلبت انتباهنا و أدهشتنا الكمية الكبيرة من البقايا المتناثرة على مساحة شاسعة مما يدفع إلى الاقتناع بأن الجسم الطائر لم يتفكك و يتحطم نتيجة اصطدامه بسطح الأرض و إنما انفجر و هو لا يزال طائرا بسرعة أعتقد أنها كانت عالية جدا. أنا أعرف جيدا الطيران و كل ما يتعلق به و لذا فأنا مقتنع بأن ذلك الجسم الطائر الذي تحطم هناك لم يكن لا كرة استطلاع مناخي و لا حتى طائرة قذائف حربية ". هناك في المزرعة مسرح الواقعة جمع الضابطان مارسال و كافيت أكبر كمية ممكنة من البقايا التي تم وضعها في شاحنة و لكنهما تركا ورائهما كمية معينة من قطع الحطام و في طريق عودة الضابطين إلى القاعدة العسكرية توقف جيس مارسال ليتفقد أفراد عائلته في البيت أين لم يتردد عن إظهار بعض تلك القطع الغريبة لكل من زوجته و ابنه الصغير الذي يحمل نفس اسم والده أي جيس.

 

أمر بنقل حطام الآلة الغريبة إلى قاعدة عسكرية أخرى

 

 

 في صباح اليوم الموالي قام مسؤول قاعدة روزوال العقيد بلانشارد بمحاصرة عسكرية صارمة لكامل منطقة كورونا مع تشديد خاص على مزرعة فوستير التي خضعت أيضا إلى تفتيش دقيق للغاية. انطلاقا من مقر القاعدة العسكرية قام الضابط المكلف بالصحافة النقيب هوت بإصدار بيان صحفي يعلن فيه عن اكتشاف بقايا جسم طائر غريب عن الأرض. مفاد ذلك البيان كان محل بث من قبل المحطات الإذاعية المجاورة للمنطقة و نشر في كل الصحف المحلية التي كانت تصدر في المساء. في تلك الأثناء تلقى الضابط مارسال أمرا بمهمة جديدة تمثلت في نقل بقايا الحطام المجمعة إلى قاعدة عسكرية أخرى كانت تسمى " ورايت فييلد" و تعرف حاليا باسم " ورايت باتريسون آير فورس باس " و هي واقعة بناحية أوهيو، لكن مارسال توقف بعض الوقت في القاعدة الثامنة للقوات الجوية العسكرية بمنطقة فورت وورث بالتكساس و من هذا التوقف بدأ تشويه إعلامي كبير للقضية.

في واشنطن كان مدير الاستراتيجية الجوية بالنيابة الجنرال كليمنس ماك هولان قد قرأ نص البيان الصحفي المتعلق بالواقعة و الصادر عن قاعدة روزوال فاتصل بالعقيد توماس جيفرسون دي بوس قائد الأركان بناحية فورت وورث و طلب منه اختراع قصة أية قصة لتكذيب ما جاء في البيان و إعطاء حيثيات أخرى للواقعة قبل أن يأمر ذات الجنرال بتحويل سلطة تسيير ملف هذه القضية من قائد قاعدة روزوال إلى ذلك القائم على شؤون قاعدة فورت وورث الجنرال رودجير راماي.

 

طائرة استطلاع مناخي لتزييف الحقيقة

 

عندما حل الضابط مارسال بقاعدة فورت ممرث وجد الجنرال الأخير في انتظاره و قال له: " لا تفعل أي شيء، سأتكفل بالأمور...لقد حضرنا قطعا من كرة استطلاع مناخي و أجزاء من الألمنيوم العاكس المستخدم في بعض الرادارات. و السيد ايفرينغ نيوتن مسؤول التوقعات المناخية على مستوى القاعدة سيشرح لك كل شيء ". ما طلبوه من مارسال هو أن يضع نفسه تحت تصرف مصور فوتوغرافي يلتقط له صورا و هو يعرض على الأرض قطع كرة الاستطلاع المناخية و الألمنيوم بشكل يوحي بأنها هي البقايا التي تم لقطها من مزرعة فوستير بكورونا بروزوال و هذا ما تم فعلا إذ تم التقاط الصور التي تم إرسالها إلى مختلف وسائل الإعلام كدليل على أن ما قيل بشأن الجسم الطائر الغريب لم يكن سوى مجرد أكذوبة و أن حقيقة الأمر لا تتعدى ما تؤكده الصور. مارسال تم طرده مباشرة بعد ذلك إلى قاعدة روزوال. الصور الملتقطة و ما رفقها من تعاليق تزيف الوقائع تم الكشف عنها في حدود الساعة الخامسة مساء مما لم يمكن أغلب الصحف من إدراجها عدا جريدة " لوس أنجلس هيرالد أكسبرس" التي أعلنت بأن " الجنرال يعتقد بأن الأمر يتعلق بجهاز رادار مناخي".

عملية التفتيش التي استهدفت كامل مزرعة فوستير دامت أسبوع كامل، ظل مارسال طيلته ملتزما الصمت تنفيذا للأوامر التي تلقاها في هذا الاتجاه و بعد تلك المدة توسع نطاق التفتيش و البحث عن البقايا و ظل مستمرا لمدة يومين آخرين قبل العثور على الجزء الأساسي من الطبق الطائر الغريب و بعيدا عن مكان هذا الأخير بما لا يقل عن 1.6 كيلومتر تم العثور على جثث كائنات غريبة عن الأرض.

 

 

الأجسام الطائرة المجهولة الأطباق الطائرة الصحون الطائرة المخلوقات الفضائية المخلوقات الغريبة عن الأرض الكائنات الغريبة عن الأرض الأجسام الطائرة المجهولة الأطباق الطائرة الصحون الطائرة المخلوقات الفضائية المخلوقات الغريبة عن الأرض الكائنات الغريبة عن الأرض الأجسام الطائرة المجهولة الأطباق الطائرة الصحون الطائرة المخلوقات الفضائية المخلوقات الغريبة عن الأرض الكائنات الغريبة عن الأرض الأجسام الطائرة المجهولة الأطباق الطائرة الصحون الطائرة المخلوقات الفضائية المخلوقات الغريبة عن الأرض الكائنات الغريبة عن الأرض الأجسام الطائرة المجهولة الأطباق الطائرة الصحون الطائرة المخلوقات الفضائية المخلوقات الغريبة عن الأرض الكائنات الغريبة عن الأرض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق